سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية لـ Mobily Pay

توضح سياسة الخصوصية لـ Mobily Payكيفية جمع البيانات الشخصية، واستخدامها، والإفصاح عنها أثناء استخدامك للخدمة، ولدى تطبيق الحقوق الخاصة بك وفقًا للقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

في سياسة الخصوصية لـMobily Pay، تشير المصطلحات “أنت”، و”الخاص بك”، و”الخاص بهم”، إلى مستخدم خدمات محفظة Mobily Pay، في حين تشير مصطلحات”Mobily Pay”، و”نحن”، و”التطبيق”، و”الخاصة بنا”، إلى شركة اتحاد الرقمية المالية، المزودة لخدمات محفظة Mobily Pay.

تشكّل سياسة الخصوصية هذه جزءاً لا يتجزأ من شروط وأحكام محفظة Mobily Pay الرقمية.

التعريفات

البيانات الشخصية: أي بيانات، بغض النظر عن مصدرها أو شكلها، يمكن أن تحدّد هوية فرد معين بشكل مباشر أو غير مباشر، مثل الاسم، ورقم الهوية الشخصية، والعناوين، وأرقام الاتصال، وأرقام التراخيص، والسجلات، والأصول الشخصية، وأرقام الحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان، والصور والفيديوهات الخاصة بالفرد، وأي بيانات أخرى ذات طبيعة شخصية.

الحد الأدنى من البيانات الشخصية: البيانات الضرورية التي تتم معالجتها عند تقديمها من خلال التسجيل أو استخدام تطبيق Mobily Pay.

صاحب البيانات الشخصية: الشخص الذي تتعلق به البيانات الشخصية.

جهة التحكم: الفرد أو الشركة أو المنظمة التي تحدّد الغرض والطريقة لمعالجة البيانات الشخصية.

جهة المعالجة: الشخص أو الجهة التي تعالج البيانات الشخصية نيابة عن جهة التحكم.

تشريعات حماية البيانات: جميع التشريعات ذات الصلة التي تنظم حماية البيانات.

الأصول البيانية: الأصول البيانية، مثل قواعد البيانات، وملفات البيانات، والعقود والاتفاقيات، والمعلومات المؤرشفة، التي تكون ذات قيمة للمنظمة.

مالك الأصول البيانية: الأفراد المعينون للمساعدة في تحقيق ومراقبة حوكمة البيانات، ومعالجة المخاطر المتعلقة بأصولهم البيانية، وضمان أمنها واستخدامها.

الموافقة المفتوحة: الموافقة بشأن موضوع محدد، بناءً على معلومات واضحة ومقدمة بإرادة حرة.

إخفاء الهوية: عملية تحويل البيانات الشخصية إلى شكل غير قابل للتعرف على هوية الفرد، ولا يمكن استعادة حالتها السابقة. أمثلة على ذلك تشمل إخفاء البيانات، وتجميعها، وتشويها، مما يجعل البيانات الشخصية غير قابلة للربط بشخص طبيعي باستخدام تقنيات معينة.

معالجة البيانات الشخصية: كل العمليات التي تشمل جمع البيانات الشخصية، وتسجيلها، وتخزينها، وحفظها، وتغييرها، وإعادة ترتيبها، والإفصاح عنها ونقلها وتداولها وإتاحتها، كليًا أو جزئيًا، بالوسائل الآلية أو غير الآلية، شريطة أن تكون جزءًا من أي نظام تسجيل بيانات.

الأساس القانوني لجمع ومعالجة البيانات الشخصية

نحن نلتزم بالقوانين واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية الصادرة عن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وأي التزامات قانونية يفرضها البنك المركزي السعودي “ساما”، وقوانين المملكة التي تحكم عملياتنا في جميع النواحي وبناءً على موافقة صاحب البيانات الشخصية..

غرض جمع البيانات الشخصية

تغطي سياسة الخصوصية هذه أي بيانات شخصية نجمعها عند تفاعلك مع Mobily Pay عبر الموقع الإلكتروني، والتطبيق، ووسائل التواصل الاجتماعي، والدعم الفني وغيرها. ونقوم بجمع البيانات من المستخدمين الذين يتفاعلون مع خدماتنا. كل من يستخدم Mobily Pay يوافق على جمع بياناته واستخدامها كما هو موضح في هذه السياسة. لن تقوم Mobily Pay بمعالجة بياناتك لاحقًا بطريقة تتعارض مع ما هو مذكور في هذه السياسة.

أنواع البيانات الشخصية

  • البيانات الإلزامية:
  • لتحميل التطبيق، وإنشاء حساب، واستخدام الميزات الأساسية، نجمع معلومات أساسية تقدمها لنا مثل الاسم، ورقم الهاتف، والهوية، والعنوان، وتاريخ الميلاد. يتمّ التحقق من هذه البيانات عن طريق مركز المعلومات الوطني (إدارة التحقق من الهوية).
  • لإنشاء حساب، والامتثال للوائح، واستخدام المزيد من الميزات، قد نجمع بيانات إضافية تقدمها لنا مثل الراتب، والوظيفة، وعادات الإنفاق، والتفاصيل الأمنية (الرمز السري، بصمة الإصبع، هوية الوجه).
  • أثناء استخدامك لخدمتنا، نقوم بجمع بيانات حول معاملاتك وبيانات موقعك من موقع جهازك وعنوان بروتوكول الانترنت الخاص بك.
  • البيانات الاختيارية:
  • لأغراض التسويق (وبموافقتك)، قد نجمع بيانات حول اسمك، وبريدك الإلكتروني، ورقم هاتفك، واسم المستخدم في التطبيق لإرسال عروض ترويجية أو معلومات حول منتجات/خدمات Mobily Pay.
  • لديك الحق في عدم مشاركة بعض البيانات، ولكن القيام بذلك قد يحدّ من قدرتك على استخدام خدماتنا أو بعض الميزات المحددة فيها بشكل كامل.
  • تأكّد من أنّ البيانات التي تقدمها دقيقة وحديثة. ففي حين أننا نسعى للحفاظ على الدقة، لا يمكننا تحمل المسؤولية عن أي أخطاء ناتجة عن إدخال بيانات غير صحيحة منك.

جمع واستخدام البيانات الشخصية

نقوم فقط بجمع الحد الأدنى من البيانات الشخصية الضرورية لمعالجتها عند تقديمها من خلال التسجيل أو استخدام تطبيق Mobily Pay. يتم معالجة هذه البيانات وفقًا للقوانين واللوائح الصارمة في المملكة العربية السعودية. نتخذ جميع الخطوات اللازمة لضمان أمن وسرية بياناتك، ومنع الوصول غير المصرح به أو استخدامها أو تعديلها أو تدميرها. ونقوم بمعالجة بياناتك الشخصية باستخدام البنية التحتية التكنولوجية الخاصة بنا و/أو البنية التحتية التكنولوجية لموردي الطرف الثالث المعينين كمعالجي بيانات.

مشاركة بياناتك الشخصية مع أطراف ثالثة

قد تقوم Mobily Pay بمشاركة بياناتك الشخصية مع شركات موثوقة من الأطراف الثالثة لتمكينهم من تقديم خدمات معينة داخل التطبيق. تطلب Mobily Pay من هذه الشركات اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على أمان بياناتك واستخدامها فقط كما هو موضح في سياسة الخصوصية هذه. لا بد من الإشارة إلى أنّ Mobily Pay لا تتحمل المسؤولية عن أي استخدام غير مصرح به لبياناتك من قبل هذه الأطراف الثالثة.

من قد نقوم بمشاركة بياناتك الشخصية معه:

  • مقدمو الخدمات: الشركات التي تساعد Mobily Pay في مهام مختلفة، مثل المحاسبة، أو تقديم الاستشارات القانونية، أو إدارة وظائف التطبيق.
  • معالجو الدفع: الشركات التي تُعنى بمعاملات الدفع الخاصة بك بشكل آمن داخل التطبيق.
  • شركاء التسليم والتسويق: الشركات التي تقوم بتوصيل المنتجات التي تشتريها أو تقدم رسائل تسويقية موجهة (فقط بموافقتك).
  • التحويلات التجارية: في حالة حدوث اندماج أو استحواذ أو بيع أصول Mobily Pay، قد يتم نقل بياناتك إلى المالك الجديد، ولكن فقط للأغراض المحددة في هذه السياسة.
  • الشركات التابعة: الشركات داخل نفس مجموعة Mobily Pay قد تتلقى بيانات مجهولة ومجمعة لأغراض تحليل المستخدمين (على سبيل المثال تحسين ميزات التطبيق).
  • المتطلبات القانونية: قد نكون ملزمين بالكشف عن بياناتك بموجب القانون أو بأمر من المحكمة لمنع الاحتيال أو لحماية حقوقنا.

التزاماتنا:

تلتزم Mobily Pay بحماية خصوصيتك. ونختار بعناية مقدمي الخدمات ونطلب منهم الحفاظ على معايير عالية لأمان بياناتك. ومع ذلك، من المهم أن تكون على دراية بأنّ نقل البيانات عبر الإنترنت دائمًا ما ينطوي على بعض المخاطر الجوهرية.

فترة تخزين البيانات الشخصية

نقوم بتخزين بياناتك الشخصية طالما تستخدم خدماتنا دون الإخلال بالقوانين ذات الصلة.

حماية البيانات الشخصية

على الرغم من أننا نسعى جاهدين للحفاظ على سلامة بياناتك الشخصية، فإن استخدام الإنترنت والتطبيق دائمًا ينطوي على بعض المخاطر. نتبع أفضل الممارسات المهنية لتأمين بياناتك، ونقوم بتخزين كل شيء على خوادم محمية. يتم حماية أي بيانات دفع تشاركها باستخدام التشفير.

معلومات الاتصال

إذا كان لديك أي استفسارات حول هذه السياسة، يمكنك التواصل معنا عبر:

التغييرات في سياسة الخصوصية

لدينا الحق في إضافة أو تغيير سياسة الخصوصية هذه؛ وفي هذه الحالة، نخطرك عبر التطبيق أو الرسائل النصية القصيرة أو الموقع الإلكتروني، ومن خلال الاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على أي تغييرات نجريها.

تحديثات سياسة الخصوصية

سياسة خصوصية Mobily Pay: آخر تحديث في 11 سبتمبر 2024

حقوق العميل

تحترم Mobily Pay خصوصيتك وتمنحك إمكانية التحكم ببياناتك الشخصية وحقوقك بموجب القوانين المتعلقة بحماية البيانات وفقًا للقواعد والإجراءات المنصوص عليها في القوانين:

  • الحق في معرفة الأساس القانوني والغرض من جمع البيانات الشخصية: لك الحق في معرفة الأساس القانوني والغرض من جمع بياناتك الشخصية.
  • الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية: لك الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية التي نحتفظ بها.
  • الحق في الحصول على بياناتك الشخصية: لك الحق في الحصول على بياناتك الشخصية التي نحتفظ بها في شكل مقروء وواضح.
  • الحق في طلب التصحيح أو الإكمال أو التحديث لبياناتك الشخصية: لك الحق في طلب تصحيح أو إكمال أو تحديث أي من بياناتك الشخصية التي جمعناها.
  • الحق في طلب إتلاف بياناتك الشخصية: لك الحق في طلب إتلاف بياناتك الشخصية التي جمعناها إذا لم تعد هناك حاجة إليها.
  • الحق في سحب الموافقة: لك الحق في سحب موافقتك على أي نشاط معالجة بيانات في أي وقت ما لم يكن هناك أساس قانوني آخر.

 

  • لممارسة أي من حقوقك، تواصل مع خدمة العملاء في Mobily Pay. سنتعامل مع طلبك خلال 30 يومًا عبر مركز الاتصال على الرقم 8001000800، أو عبر البريد الإلكتروني MobilyPayCare@Mobily.com.sa
  • إذا كنت تعتقد أن Mobily Pay تعالج بياناتك بشكل غير قانوني، يحق لك تقديم شكوى إلى السلطة المختصة بحماية البيانات.